منوعات

سبب وفاة أسطورة اليونايتد السير بوبي تشارلتون

سبب وفاة أسطورة اليونايتد السير بوبي تشارلتون لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع المرجع الموسوعة العربية ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

من هو السير بوبي تشارلتون

السير روبرت «بوبي» تشارلتون (بالإنجليزية: Sir Robert «Bobby» Charlton)‏، ولد في 11 أكتوبر 1937 في أشينغتون، نورثمبرلاند، إنجلترا، هو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق. كان أحد أشهر لاعبي مانشستر يونايتد. كان جزءًا من فريق كرة القدم الإنجليزي الذي فاز بكأس العالم لكرة القدم عام 1966 وتم اختياره كأفضل لاعب في أوروبا هذا العام. بدأ تشارلتون مسيرته الكروية في عام 1954 مع مانشستر يونايتد. لعب لهم حتى عام 1973. خلال هذا الوقت، شارك في 604 مباراة وسجل 199 هدفًا. في عام 1973، لعب لبريستون نورث إند. لعب لهم حتى عام 1975. خلال هذا الوقت، شارك في 38 مباراة وسجل 8 أهداف. في عام 1975، لعب مع ووترفورد يونايتد، ولعب 31 مباراة معهم وسجل 18 هدفًا. لعب 106 مباراة مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 1966 وكأس العالم لكرة القدم 1970. على مدار 45 عامًا، كان اللاعب الذي سجل معظم الأهداف الدولية للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، برصيد 49 هدفًا. تاريخيًا، يعد ثاني أفضل هداف لفريق كرة القدم الإنجليزي بعد واين روني، الذي فاز بجائزة أفضل هداف لفريق كرة القدم الإنجليزي في عام 2015 برصيد 50 هدفًا.

سبب وفاة أسطورة اليونايتد السير بوبي تشارلتون

أعلن نادي مانشستر يونايتد وفاة أسطورة النادي بوبي تشارلتون عن عمر يناهز 86 عامًا، أحد أهم اللاعبين في تاريخ الشياطين الحمر. وقال النادي في بيان نشره على موقعه الرسمي: «ينعي مانشستر يونايتد وفاة السير بوبي تشارلتون، أحد أفضل وأشهر اللاعبين في تاريخ نادينا». وتابع البيان: «كان السير بوبي بطلاً لملايين الأشخاص، ليس فقط في مانشستر أو بريطانيا العظمى، ولكن في كل مكان في العالم حيث تُلعب كرة القدم». وتابع: «كان معروفًا بروحه الرياضية ونزاهته ومهاراته الممتازة كلاعب كرة قدم، والتي تحظى بإعجاب كبير. سيُذكر السير بوبي دائمًا كواحد من عمالقة كرة القدم. يتعاطف نادي القلب مع زوجة السير بوبي، السيدة نورما، ومع بناتهم وأحفادهم. «لقد لعب السير بوبي، خريج أكاديمية مانشستر يونايتد للشباب، 758 مباراة وسجل 249 هدفًا خلال 17 عامًا قضاها كلاعب في النادي. فاز بكأس أوروبا وثلاثة ألقاب في الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي. مع إنجلترا، فاز بـ 106 مباراة دولية وسجل 49 هدفًا وفاز بكأس العالم 1966.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع المرجع الموسوعة العربية قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى