الإمارات

من هو المصري حمدي تمام ويكيبيديا – سبب وفاته

من هو المصري حمدي تمام ويكيبيديا – سبب وفاته لقد ترجل قبل ساعات شخص عزيز على الجميع رجل كريم معطاء كريم ذو خلق حميد رجل ذو سمعة طيبة رجل اذا اعطى لم يعر ورجل اذا خدم لم يزل ورجل اذا عمل احسن افتقن ولقد عم الحزن ربوع مدينته وبلدته وبلده ولقد نعاه المحبون والاقرباء وكذلك العامليين معه وفي هذا المقال في موقع المرجع الموسوعة العربية سنقف ثنيهات مع صفات ومع هذا الشخص راجيين أن يكون المقال على قدر الاعجاب ..

من هو المصري حمدي تمام ويكيبيديا – سبب وفاته

انتقل لرحمته تعالى قبل ساعات من الان المصري حمدي تمام أحد رواد الإعلام في الإمارات وذلك اليوم الأحد الموافق 23 من ربيع الاول لعام 1445ه والموافق 8/10/2023 وذلك بعد ان تعرض لوعكة صحة ولقد انتقل للمستشفى للوقوف على الحالة الصحية لها ولقد اوصى الاطباء ببقائه في المستشفى الا ان سرعان ما ان فارق الحياة منتقلا من دار الفناء لدار الخلود والبقاء ..

من هو المصري حمدي تمام ويكيبيديا

ولد الصحفي المتوفى في بورسعيد (مصر). عمل في مجال الصحافة، حيث تمكن من الوصول إليه من خلال الموقع الإلكتروني لصحيفة الأهرام المصرية الشهيرة. كان أحد أولئك الذين تم تسميتهم عام 1958، أي أنه ينتمي إلى الجيل الذي يوصف بأنه «أفضل جيل صحفي أشرقت عليه الشمس المصرية».

وفقًا للصحفي المصري عزت السعدني في مقال نُشر على بوابة الأهرام في 1 نوفمبر 2019، بعنوان «في الذكرى 150 لقناة السويس»، «حمدي تمام صحفي مقيم في بورسعيد طوال حياته». ويذكر السعدني في مقالته أنه «منذ اليوم الأول، كتب تمام، مع ديليسبس وجيديف إسماعيل، كتابًا رائعًا عن قناة السويس وتاريخها بعنوان «موسوعة قناة السويس». وقال إنه «زميل في تجارة القلم والألم ورفيق في رحلة عبر البؤس الصحفي». وأضاف: «هذا صحيح، وبدون مبالغة، تاريخي، كما أخبر المؤرخون الصحافة الفرنسية عنه: أعظم جيل من الصحفيين الذين أشرقت عليهم الشمس المصرية».الصحفي ذو الخبرة هو واحد من أقدم الإعلاميين العرب في الإمارات العربية المتحدة. كانت المحطة التالية بعد صحيفة الأهرام المصرية هي المشاركة في تأسيس صحيفة الاتحاد الإماراتية.

خلال هذه الفترة، نشرت تمام مؤلفين عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهما كتاب «زايد بن سلطان آل نهيان». تم نشر «القائد والمسيرة» في عام 1981، تلاه كتاب «موسوعة زايد». تم نشر «الإمارات والتراث» في عام 1992 ويتكون من 3 أجزاء.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع المرجع الموسوعة العربية قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى