السعودية

قبيلة الشراحيلي تعرف عليها

قبيلة شراحيلي وش يرجع التي تعيش في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر المجتمع السعودي مجتمعاً قبلياً، ويمكن إرجاع أصل القبائل فيه إلى الأصول القبلية، المنسوبة والتتبع. . أ شراحيل بن زنامة بن هاتعي بن خولان بن عمرو بن الحف بن قداح بن مالك بن حمير بن بن يعرب بن قحطان، هي قبيلة كبيرة من حيث العدد، وتتميز بالتنقل والرحل، لا تبقى في واحد. المكان، وأفراده معروفون بكرمهم وكرمهم وأصالتهم، فهم يلتزمون بعادات وتقاليد قبيلتهم

أصل قبيلة الشراحيلي

تعتبر عائلة الشراحيلي من أبرز القبائل في المملكة العربية السعودية. تميز أفراد عشيرته بترابطهم مع بعضهم البعض، واتسموا بالكرم والكرم والأخلاق الرفيعة وغيرها من الخصائص. يعود أصل القبيلة إلى قبيلة الحارث التي كانت تسمى “بني شراهيل” وهي من أشهر القبائل وأكبرها من حيث العدد. وقال بعض المؤرخين إن العليف والشراحيلي من نفس المنزل، عائدين إلى جدهما الأليف بن حص بن سليمان بن عمر بن نافح الشراحيلي.

اقرأ أيضا.. ابناء صالح المغامسي تعرف على عددهم

قبيلة شراحيلي وش يرجع

تميزت السعودية بالقبائل التي كان لكل منها عاداتها وتقاليدها ومن بينها قبيلة الشراحيل وهي من القبائل والعائلات التي استقرت في الخليج العربي وخاصة المملكة العربية السعودية وتحديداً في الجنوب. السعودية واستقروا في السعودية.

أهم مراكز قبيلة الشراحيلي

تنقسم القبيلة الشراحيليّة إلى قبيلتين، قبيلة في جبل الفيفا شيخها جابر جبران الشراحيلي، وقبيلة في الخشّال شيخها علي حسن علي صيبان الحريسي الشراحيلي بقيادة. وتركزت قبيلة ابن صبان الشراحيل في 16 قرية منها مركز الخشّال، مركز الجوح، السودة، البحر، الركبة، المجرم، رحبان، مدار، الغلا الخريبة، درع الحشيش والشرقي والروان.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع المرجع الموسوعة العربية قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى