منوعات

سبب وفاة الطفلة ماريا أسعد قرياقوس في الحمدانية

سبب وفاة الطفلة ماريا أسعد قرياقوس لقد بات هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الاشخاص وخاصة بعد الانتشار الواسع له في مواقع التواصل الاجتماعي ولذلك كان لابد لنا في موقع المرجع الموسوعة العربية ان تناول هذا الموضوع من العديد من الجوانب ولذلك لابد من الوقوف للعديد من الامور المتعلقة بذلك …

سبب وفاة الطفلة ماريا أسعد قرياقوس

سنة واحدة وثلاثة أشهر فقط، عمر الطفلة ماريا أسعد قرياقوس، التي لقيت حتفها في حريق حفل زفاف قاعة الهيثم بمدينة الحمدانية، ذات الغالبية المسيحية، ما جعلها أحد أصغر الضحايا في مأساة القاعة.

ذوو الطفلة يصفون ما حصل بالكارثي، وسط غياب وتأخر الاستجابة للحادث من قبل الجهات المعنية، كالصحة والدفاع المدني وغيرها.

غياب الرقابة ونقص الخدمات

المواطن بهاء سعد قرياقوس، يقول لشبكة رووداو الاعلامية، يوم الجمعة (29 أيلول 2023) ان “هذه الفاجعة التي حصلت لم تكن متوقعة، وهنالك العديد من الضحايا والاطفال ذهبوا ضحية ذلك الحريق”، مبيناً أن “بيتاً من بيوت الضحايا كان يضم عشرة أشخاص، لكن بقي منهم فرد واحد، يبلغ من العمر 11 سنة”.

ويضيف ان “الطفلة ماريا كان من المفترض ان يكون لها مستقبل جميل، لكن حياتها انتهت”، مردفاً: “كنا نلعب معها وكنا نتمى لها ان تكبر وسط الخير. لها وللكل”.

بهاء سعد قرياقوس، انتقد غياب الرقابة ونقص الخدمات الصحية، وتأخر فرق الدفاع المدني في مدينة الحمدانية، معرباً عن أمله في “شفاء المصابين”، وواصفاً ما جرى في المدينة بأنه “رعب، وشاهدت أمامي نحو عشرين جثة. وعندما نزيل الغطاء عن الجثث بحثاً عن أقاربنا لا نشاهد غير جثث متفحمة لا نستطيع التمييز بينها”.

ويلفت الى ان “الكثير من الاطفال اصبحوا يتامى، لذلك عندما يكبر هؤلاء الاطفال ويسألون عن ابائهم، تجرحنا هذه الكلمات”، مبيناً: “في تلك الاثناء لا نستطيع عمل شيء لهم”.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع المرجع الموسوعة العربية قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى