منوعات

ديانة رشيد عساف تعرفوا عليها

ديانة الممثل رشيد عساف ونظرا لكثرة البحث عن هذه الشخصية والتي تعد من الشخصيات التي لاقت شهرة واسعة وهي تعتبر من الشخصيات المحببة للعديد والكثير من الافراد في المجتمعات العربية سواء كانوا كبارا ام صغارا ولذلك كان لابد لنا في موقع المرجع من وقفة لبيان الحقائق لهذه الشخصية ..

ديانة رشيد عساف

من هو رشيد عساف ويكيبيديا

يعتبر راشد من أبرز نجوم الدراما السورية. ولد في السويداء عام 1958 ويبلغ من العمر 63 عاما. كانت هوايته في المدرسة هي التمثيل في المدرسة. وفي ذلك كان مبدعًا ومن هنا كانت بداية مسيرته الفنية مما شجعه أيضًا فعمل والده مصورًا وراشد رافقه إلى السينما وتعلم من الممثلين بحب وشغف لأنه كان عاشقًا. . من التمثيل والفن منذ طفولته لمواصلة هذا الطريق.

رشيد من الممثلين المتميزين الذين طوروا الدراما السورية وساعدوا في إحيائها. حقق نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي، حيث قدم عددًا كبيرًا من المسرحيات، وشارك بعدها في العديد من الأدوار المتنوعة في المسلسلات الشهيرة، وتم تكريمه في حفل توزيع جوائز بيروت الذهبية عام 1917.

سيرة رشيد عساف

  • اسم الفنان رشيد عساف بالكامل : رشيد عساف .
  • تاريخ الميلاد : يوم 13 من شهر أغسطس عام 1958م .
  • العمر : 63 عام .
  • محل الميلاد : مدينة خربا في محافظة السويداء دولة سوريا .
  • الجنسية : سوري الجنسية .
  • الديانة : مسيحي .
  • المؤهل الدراسي : الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق .
  • الحالة الاجتماعية : متزوج
  • عدد الأبناء : أثنان من البنات “سارة” و “أليسار”
  • البرج الفلكي : برج الأسد
  • المهنة : معقب معاملات في الهجرة والجوازات، ممثل .
  • بداية دخوله الفن : عام 1976م .

اقرأ أيضا.. ديانة كاظم الساهر تعرف عليها

ما هي ديانة رشيد عساف تعرفوا عليها

راشد ممثل سوري محبوب لديه العديد من المعجبين المحبين في جميع أنحاء العالم. شارك في العديد من المسرحيات والمسرحيات التلفزيونية. كانت هوايته التمثيل والفن، لكنه درس الأدب الإنجليزي في الكلية وعمل على تطوير نفسه في الفن بعيدًا عن تخصصه، واستطاع إثبات نفسه والتفوق في الفن، رشيد مسيحي، ولد ونشأ في أسرة مسيحية، لكنه يحترم جميع الديانات التوحيدية.

ما هو أصل رشيد عساف

رجع أصل الفنان رشيد عساف إلى قرية خربا التابعة لمحافظة السويداء داخل دولة سوريا كان من أسرة متوسطة الحال وله مستوي عالي جدا من ناحية الحب والسعادة حيث كانت وظيفة والده هي التصوير من خلال كاميرا من الطراز القديم لم يكن يشغل باله بحالة أسرته بل كان دائما يصاحب أباه ويذهب معه إلى دور السينما الموجودة في مدينة دمشق حيث كان يذهب للبيع في وقت استراحته وكان دائما يشعر بسعادة كبيرة عندما ينتهي من العمل ويعود للمنزل ومعه المال.

من ضمن الأعمال التي مارسها كان يبيع علكة ويبيع الصحف والمجلات وكان يشاركه في هذا العمل إخوته حيث كانوا يقومون بهذا العمل وهم مسرورين لأنهم يساعدون والدهم في مصروفات البيت.

أسرار لم يعرفها أحد عن رشيد عساف 

تم سجن الفنان رشيد عساف لمدة أسبوع وهذا حدث في العشرينات من عمره وكان السبب هو شجار بينه وبين واحد من زملائه الموظفين الموجودين معه في مكتب العمل حيث كان يمارس مهنة معقب معاملات في الهجرة والجوازات.
كان يدرس الأدب باللغة الإنجليزية وهذا على عكس حلمه حيث كان يحلم أن يدرس الإخراج في دولة إيطاليا ولكن لم يستطيع تحقيق حلمه رغم وعد والده له بتحقيقه ولكن كان بسبب سوء الأحوال المادية لديهم.

ركب  الفنان رشيد عساف أول سيارة  في سنة 1994 وهذا عندما كان عمره 36 عاماً.
كان الفنان رشيد عساف لديه هوايات مفضلة من ضمنها كانت هواية الطيران في الجو لذلك فإن إختراع الطائرة بالنسبة له يعتبر واحد من أعظم الاختراعات الموجودة على مر التاريخ.
من وجهة نظر الفنان رشيد عساف أن أجمل النساء هي التي تملك الثقة بالنفس وأن من أول الأشياء التي تلفت انتباهه ناحية واحدة هي نظرة عيونها.

ما هو رأي الفنان رشيد عساف في العمل الفني “ممالك النار” 

من وجهة نظر الفنان رشيد أن التاريخ يعيد أحداثه مرة أخرى ولكن على نمط مختلف فالموجود في هذا العمل مشابه تماما لما كان موجود أثناء فترة بداية القرن السادس عشر حيث كانت الدولة تبحث عن العدل والتخلص من الظلم والاستعباد أثناء فترة وجود المماليك وهذا للتقدم والوصول إلى عصر النهضة.
كما أنه يري هذا العمل يجسد كافة التفاصيل المرتبطة بهذه الفترة على  درجة عالية من الدقة وتم تتويج هذا العمل بإنتاج كبير وعلى مستوى يتناسب مع العالم كله وهذا أفضل من أن يكون عبارة عن مجموعة من المعارك وكان يضع على عاتق هذا العمل كمية كبيرة من الأمل حيث يمكن له أن يكون باب لمجيء الخير الكثير من الأعمال الفنية الكبيرة والتي تحمل بداخلها أحداث على نفس درجة الكفاءة والضخامة.
أما بالنسبة للشخصية التي يقوم بدورها وهو “قانصوه الغوري” فيقول إنه قام ببذل جهد كبير وقرأ الكثير من الكتب والموسوعات والتي تدور حول الشخصية وقال إن السبب في ذلك هو أنه يرى وجود ضرورة لمعرفته بكافة التفاصيل الموجودة عنها للقدرة علي التعامل والتعبير وتحرك الشخصية حتى يتم توصيل المطلوب للمشاهدين على درجة عالية من الإقناع.

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع المرجع قد أمددناكم بفيض المعلومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى