السعودية

مها زوجة إسماعيل البشري تعرف عليها ويكيبيديا

من هي مها زوجة إسماعيل البشري. إسماعيل البشري أكاديمي سعودي من مواليد 31 يناير 1957 م، يبلغ من العمر أربعة وستين عامًا. أستاذ التاريخ الحديث بجامعة الجوف، ثم تولى فيما بعد منصب رئيس الجامعة وعضو في مجلس الشورى، كما تولى منصب رئيس جامعة الشارقة من مواليدها. العاصمة الرياض تعيش بين مدينة آية والرياض، إلا إذا كنت مقيمًا في الفترة الحالية بمدينة آية وأنت مسلمة بالدين في مقالنا سنتحدث عبر موقع المرجع عن من هي مها زوجة إسماعيل. البشري.

من هو اسماعيل البشري ويكيبيديا

إسماعيل بن محمد بن عبد الله البشري استاذ التاريخ الحديث والمعاصر للمملكة العربية السعودية ومدير جامعة الجوف السعودية سابقا وشغل منصب عضو مجلس الشورى وكان قبل ذلك مديراً لجامعة الشارقة.

اعرف من هي مها زوجة السعودي إسماعيل البشري

حصل إسماعيل البشري على درجة البكالوريوس من كلية العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود عام 1979، ثم التحق بها بدرجة الماجستير في التاريخ الحديث من جامعة الأزهر، ثم الدكتوراه من جامعة الدرهم بالعاصمة البريطانية.، لندن عام 1988 م، وفي عام 2012 صدر قرار بتعيينه مديراً لجامعة الجوف عام 2012، واستمر في المنصب لمدة سبع سنوات، قدم خلالها الكثير للجامعة، وأسس خلال فترة عمله. معهد الدراسات والبحوث والاستشارات.

اقرأ أيضا.. مخططات مكة المكرمة الجديدة 1445 نهضة وتطوير

بعض معلومات عن مها زوجة إسماعيل البشري

  • كان عضوا في مجلس الشورى من عام 2012 حتى عام 2022.
  • مدير عام جامعة الشارقة 2003-2008.
  • وكيل عمادة جامعة الملك خالد 1998-2002.

وفي ختام هذا المقال يعتبر اسماعيل البشري من العلماء في المملكة حصل على العدبد من الشهادات منها بكالوريوس في التاريخ من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الامام محمد بن سعود عام 1979.درجة  الماجستير في التاريخ الحديث والمعاصر من جامعة الأزهر عام 1983.الدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر من جامعة درهم – Durham -بريطانيا عام 1988.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى