السعودية

كيفية الاستعلام عن معاملة بوزارة الصحة عبر سهل

كيفية الاستعلام عن معاملة بوزارة الصحة عبر سهل تطبيق “سهل” هو تطبيق حكومي موحد للخدمات الإلكترونية لمختلف الجهات الحكومية وينجز من خلاله المواطن والمقيم الخدمات والمعاملات بشكل أكثر سهولة و سرعة و فعالية وفق معايير جودة مميزة ليقدم تجربة جديدة لإنجاز المعاملات الحكومية. وفي موقع المرجع سنقف مع هذا العنوان .

 الصحة السعودية الخدمات الإلكترونية

تعمل وزارة الصّحّة في المملكة العربيّة السّعوديّة على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة عبر موقعها على شبكة الانترنت حرصاً منها على أوقات المواطنين والمقيمين وجهودهم، ويمكننا الانتقال إلى قائمة الخدمات التي تقدّمها وزارة الصّحّة باتّباع الخطوات الآتية

  • الانتقال إلى موقع وزارة الصّحّة “من هنا” بشكل مباشر.
  • النّقر على دليل الخدمات من الجزء العلوي لواجهة الموقع.
  • اختيار نوع الخدمات الملطلوبة للانتقال إلى قائمة الخدمات.
  • الضّغط على الخدمة المطلوبة ثمّ النّقر على بدء الخدمة.

نظام سهل وزارة الصحة

قامت وزارة الصّحّة السّعوديّة على إطلاق نظام سهل بالتعاون مع مركز الوثائق والاتّصالات الإداريّة، وهو واحد من الأنظمة الإلكترونيّة التي تهدف إلى تبادل المعلومات والوثائق بين المستشفيات والدّوائر التّابعة لوزارة الصّحّة السّعوديّة بسهولة كبيرة عبر شبكة الانترنت، كما يعمل هذا النّظام على توفير العديد من الخدمات الأخرى، ومنها: إنشاء الخطابات الإلكترونية والتوقيع عليها بالإضافة إلى حفظ المعاملات واسترجاعها وسحبها أيضًا.

كيفية الاستعلام  عن معاملة بوزارة الصحة السعودية

يقوم العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربيّة السّعوديّة بالساتعلام عن معاملاتهم المختلفة في وزارة الصّحّة عبر نظام سهل باتّباع الخطوات الآتية:

  • لانتقال إلى صفحة الاستعلام عن المعاملة “من هنا” مباشرة.
  • تحديد السّنة الهجريّة للمعاملة من القائمة.
  • كتابة رقم المعاملة في الحقل المخصّص لذلك.
  • النّقر على أيقونة البحث لاستعراض المعلومات الخاصّة بالمعاملة.

رابط نظام سهل وزارة الصحة السعودية

يمكننا الانتقال إلى نظام سهل الإلكترونيّ على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة ثمّ تسجيل الدّخول لنتمكّن من استخدام كافّة الأدوات والعناصر التي يوفّرها هذا الموقع.

وختاما في هذه المقالة نكون قد سلطنا الضوء على هذا الموضوع الذي انتشر بشكل كبير في الاونة الاخيرة ولقد قمنا بذلك ببيان عديد الامور التي لابد كان من توضحييها راجيين ان يكون المقال عند حسن الظن ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى